الرئيسية / الشات / شات قمر مصر ، دردشة قمر مصر ، قمر مصر ، أصل الدردشة

شات قمر مصر ، دردشة قمر مصر ، قمر مصر ، أصل الدردشة

شات قمر مصر ، دردشة قمر مصر ، قمر مصر ، شات كتابي




سيشرق أكبر قمر منذ نحو 70 عاما في سماء العالم ليلة الاثنين لكن علماء فلك قالوا إنه سيصل تمامه خلال النهار بتوقيت دول المنطقة لتتوافر رؤية أفضل له في المساء لكن السكان قد يلاحظون ارتفاعا في أمواج البحر نهارا.

ونقلت وكالة رويترز عن علماء الفلك قولهم إن القمر بكامل استدارته سيصل إلى أقرب نقطة من الأرض منذ عام 1948، وذلك الساعة 11.23 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين. وسيبلغ القمر تمامه بعد ذلك بحوالي ساعتين ونصف في الساعة 13.52 بتوقيت جرينتش أي أن سكان الشرق الأوسط سيكون لديهم فرصة لرؤيته بعد ذلك في المساء لكن بحجم أقل. وسيمر القمر حينئذ على مبعدة 348400 كيلو متر من سطح الأرض أو أقرب بحوالي 35400 كيلو متر من متوسط بعده عن الأرض.

وقال مرصد القطامية المصري إن القمر يوصف بأنه سوبر أو عملاق حينما يكون قريبا من “نقطة الحضيض” وهي أقرب نقطة في مداره إلى الأرض.

وسيكون توقيت تمام القمر العملاق الثالثة و52 دقيقة بتوقيت القاهرة.

ونقلت تقارير إعلامية سعودية عن المهندس ماجد أبو زاهرة رئيس الجمعية الفلكية في جدة قوله إن أقرب نقطة لمدار القمر بتوقيت السعودية ستكون في الرابعة و52 عصرا.

ويختلف بعد القمر عن الأرض لأن مداره حول الكوكب بيضاوي وليس دائريا.

ووفقا لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) فإذا كانت السماء صافية سيظهر القمر أكبر بنسبة 14 بالمئة وسطوع نوره أقوى بنسبة 30 بالمئة عن المعتاد.

ولن يمكن ملاحظة الفرق بالعين المجردة لكن من خلال العدسات وكاميرات التصوير الخاصة.

وقال متحدث باسم وكالة ناسا، بحسب ما نشرته صحيفة ميرور البريطانية، إن “بدر منتصف نوفمبر ليس أقرب بدر للأرض في عام 2016 فقط، ولكنه البدر الأقرب للأرض في القرن الواحد والعشرين”.

ونقلت وكالة رويترز عن عالم الفلك جيم لاتيس من جامعة ويسكونسن قوله إن القمر العملاق يظهر مع مرور القمر عند أقرب نقطة من الأرض في مداره الذي يستغرق 28 يوما.

وسيلاحظ سكان المدن الساحلية في توقيت اقتراب القمر ارتفاعا في الأمواج بفعل ظاهرة المد والجزر.

ولن يقترب قمر عملاق إلى هذه المسافة من الأرض قبل عام 2034.

وقال لاتيس “إن كان بمقدور المرء أن يجمع البدور جنبا إلى جنب سيظهر الفرق” لكن بالنسبة لمشاهد عادي سيظهر شديد الشبه بالقمر الكامل العادي.

وإذا سمحت الأحوال الجوية فإن مراقبي السماء في أمريكا الشمالية والمناطق الواقعة إلى الشرق من خط التوقيت الدولي سيحظون برؤية أفضل قبيل فجر الاثنين لأن القمر سيغرب بعد أقل من ثلاث ساعات من وصوله لأقرب مسافة من الأرض يوم الاثنين.

وبحسب صحيفة الميرور، فعلى على الراغبين في رؤية القمر العملاق التواجد بمكان مظلم وبعيد عن أضواء المدينة.

وقالت الصحيفة “طالما السماء صافية، ستكون لديك فرصة رائعة لالتقاط الصور في المساء”.

شات قمر مصر،دردشة قمر مصر،تعارف شباب وبنات في قمر مصر كام صوت وصورة،شات كتابي،شات صوتي

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *