الرئيسية / أخبار العالم / التموين تربط 3 سلع علي البطاقات التموينية | السلع التموينية المحددة والملغية علي بطاقة التموين أبريل 2017

التموين تربط 3 سلع علي البطاقات التموينية | السلع التموينية المحددة والملغية علي بطاقة التموين أبريل 2017

قامت وزارة التموين بإعلان قرار وزير التموين رقم 8 تاريخ 18- 3 -2017 ، والذي يتضمن تحديد السلع التموينية التي يتم صرفها على البطاقات التموينية ابتداء من شهر إبريل المقبل.

التموين تربط 3 سلع علي البطاقات التموينية
نص قرار تحديد السلع التموينية

المادة الأولى: تقوم مديريات التموين بمتابعة فروع الجملة للتأكد من توفير السلع التموينية، التي يتم توزيعها على المواطنين حاملي البطاقات التموينية بعدد المستفيدين من البطاقات التموينية بكل محافظة، بواقع” 1 كيلو سكر، 1 كيلو أرز، زجاجة زيت عبوة 800 جرام”،لكل فرد من أفراد البطاقة.

المادة الثانية: في حالة نقص اي سلع عن ربط المديرية، يتم المتابعون فروع الجملة لتوفير تلك الأرصدة، واخطار الوزارة في حينه.

المادة الثالثة: يتم متابعة هذه الحصص اعتبارا من إبريل 2017، ويتم إخطار الوزارة في حالة عدم استيفاء الكميات، على أن تقوم الوزارة بإخطار الشركة القابضة لتوفير تلك السلع، ويتم صرف هذه السلع في حدود الدعم المقرر للفرد وهو 21 جنيه، وفي حالة زيادة المشتريات عن قيمة الدعم، يتم تحصيل الفرق من المواطن نقدا، وتوريد المبيعات النقدية لفروع الجملة، ويقوم البدال التمويني في نهاية كل شهر يعمل محاسبة شهرية مع مكتب التموين.

المادة الرابعة: تقوم الوزارة ومديريات التموين والجهات الرقابية التابعة، ومباحث التموين بتشديد الرقابة على فروع الجملة، وبدالين التموين، لضمان صرف المقررات التموينية للمواطنين بالأسعار المحددة.

المادة الخامسة: على الجهات المعنية تنفيذ هذا التوجيه اعتبارا من تاريخه.

تعليق نقابة بقالي التموين

وبحسب ما أفاد به ماجد نادي، المتحدث الرسمي للنقابة العامة لبقالي التموين، فإن الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية سوف يدفع مبلغا وقدره 5.5 جنيه، عند حصوله على السلع الثلاث المذكورة، حيث أن مجموع قيمتها 26،5 جنيه، بواقع 8 جنيه لكيلو السكر ، و6،5 جنيه لكيلو الأرز، و12 جنيه الزجاجة الزيت عبوة 800 جرام.

إلغاء 56 سلعة تموينية

قرار وزير التموين الصادر اليوم الإثنين، يتم بموجبه إلغاء 56 سلعة من السلع التموينية المقرر تطبيقها على البطاقة التموينية، والاقتصار فقط على ثلاث سلع وهما الزيت والأرز والسكر، وأشار القرار أنه سيتم تطبيق هذا النظام من أول أبريل القادم.

وأكدت وزارة التموين والتجارة، في البيان الصادر عنها اليوم، أنه يحق لكل فرد صرف كيلو أرز بسعر 6.5 جنية، وصرف كيلو سكر بسعر 8 جنية، بالإضافة إلى صرف عبوة زيت بسعر 12 جنية، وبهذا فمن المقرر أن تزيد حصة الفرد على البطاقات التموينية إلى 26.5 جنيهًا بدلا من عن 21 جنيهًا، وسيقوم الفرد بدفع فارق السعر والمقدر بـ 5 جنيهات ونصف

وأكدت الوزارة أن هذا القرار يأتي ضمن مجهودات الوزارة في تأمين جانب من احتياجات المواطنين من السلع الأساسية للمواطنين، وخاصة في ظل الارتفاعات القوية التي تشهدها جميع السلع عقب الارتفاعات القوية لسعر الدولار وخاصة للسلع الغذائية .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *